منتدى جنة


‏جمال الدنيا‏:‏ ينبع من عينيك‏ !
 
الرئيسيةمفاتيح جنةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ** الاربعين النووية **

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور العيون
مشرفة متميزة
مشرفة متميزة
avatar

انثى عدد الرسائل : 936
العمر : 41
السٌّمعَة : 0
نقاط : 33400
تاريخ التسجيل : 19/10/2008

مُساهمةموضوع: ** الاربعين النووية **   الخميس نوفمبر 13, 2008 5:34 pm

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من حفظ من امتى اربعين حديثا من امر دينها بعثه الله يوم القبامة فى زمرة الفقهاء والعلماء "
وفى رواية اخرى: "بعثه الله فقيها عالما "
وفى رواية ابى الدرداء: " وكنت له يوم القيامة شافعا وشهيدا "
وفى رواية ابن مسعود : "قيل له : ادخل من اى ابواب الجنة شئت "

واليكم اخوانى واخواتى الاحاديث التى وردت فى كتاب

متن الاربعين النووية


الحديث الاول

عن امير المؤمنين ابى حفص عمر بن الخطاب رضى الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرىء ما نوى ، فمن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها او امراه ينكحها فهجرته الى ما هاجر اليه "
الحديث الثانى

عن عمر رضى الله عنه قال : بينما نحن جلوس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم ،اذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب ،شديد سواد الشعر ، لا يرى عليه اثر السفر ، ولا يعرفه منا احد ،حتى جلس الى النبى صلى الله عليه وسلم ،فاسند ركبتيه الى ركبتيه ،ووضع كفيه على فخديه وقال : يا محمد اخبرنى عن الاسلام ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الاسلام ان تشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ،وتقيم الصلاة ، وتؤتى الزكاة، وتصوم رمضان ،وتحج البيت ،ان استطعت اليه سبيلا " قال : صدقت . فعجبنا له يساله ويصدقه ؟ قال : فاخبرنى عن الايمان ، قال الرسول: " ان تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر ، وتؤمن بالقدر خيره وشره ". قال صدقت. قال : فاخبرنى عن الاحسان . قال الرسول : " ان تعبد الله كانك تراه فان لم تكن تراه فانه يراك " قال : صدقت . فاخبرنى عن الساعة . قال الرسول : " ما المسئول عنها باعلم من السائل " قال : فاخبرنى عن اماراتها .قال الرسول : " ان تلد الامة ربتها وان ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون فى البنيان " ثم انطلق فلبث مليا ثم قال الرسول : " يا عمر اتدرى من السائل ؟ " قلت الله ورسوله اعلم. قال : " فانه جبريل اتاكم يعلمكم دينكم "

الحديث الثالث


عن ابى عبد الرحمن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضى الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " بنى الاسلام على خمس : شهادة ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ،واقام الصلاة ، وايتاء الزكاة ،وحج البيت ، وصوم رمضان "

الحديث الرابع


عن ابى عبد الرحمن عبد الله بن مسعود رضى الله عنه قال : حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق قال : " ان احدكم يجمع خلقه فى بطن امه اربعين يوما نطفة ، ثم يكون علقة مثل ذلك ، ثم يكون مضغة مثل ذلك ، ثم يرسل اليه الملك فينفخ فيه الروح ويؤمر باربع كلمات : بكتب رزقه ، واجله ، وعمله ، وشقى او سعيد . فوالله الذى لا اله غيره ان احدكم ليعمل بعمل اهل الجنة حتى يكون بينه وبينها الا ذراع فيسبق عليه الكتاب ، فيعمل بعمل اهل النار فيدخلها وان احدكم ليعمل بعمل اهل النار حتى ما يكون بينه وبينها الا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل اهل الجنة فيدخلها "

الحديث الخامس


عن ام المؤمنين ام عبد الله عائشة رضى الله عنها قالت :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من احدث فى امرنا هذا ما ليس منه فهو رد " وفى رواية لمسلم " من عمل عملا ليس عليه امرنا فهو رد "

الحديث السادس


عن ابى عبد الله النعمان بن بشير رضى الله عنع قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " ان الحلال بين وان الحرام بين وبينهما امور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس ،فمن اتقى الشبهات فقد استبرألدينه وعرضه ومن وقع فى الشبهات وقع فى الحرام كالراعى يرعى حول الحمى يوشك ان يرتع فيه، الا لكل ملك حمى الا وان الله محارمه الا وان فى الجسد مضغة اذا صلحت صلح الجسد كله ، واذا فسدت فسد الجسد كله الا وهى القلب "

الحديث السابع


عن ابى رقية تميم بن اوس الدارى رضى الله عنه ان النبى صلى الله عليه وسلم قال :
" الدين النصيحة قلنا : لمن ؟ قال : لله ولكتابه ، ولرسوله ، ولائمة المسلمين ، وعامتهم "

الحديث الثامن


عن ابن عمر رضى الله عنهما ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال : " أمرت ان أقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا اللهوان محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ،ويؤتوا الزكاة ،فاذا فعلوا ذلك عصموا منى دمائهم واموالهم الا بحق الاسلام وحسابهم على الله تعالى "

الحديث التاسع


عن ابى هريرة عبد الرحمن بن صخر رضى الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " ما نهيتكم عنه فاجتنبوه وما امرتكم به فأتوا منه ما استطعتم ،فانما اهلك الذين من قبلكم كثرة مسائلهم واختلافهم على أنبيائهم "

الحديث العاشر


عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ان الله تعالى طيب لا يقبل الا طيبا وان الله امر المؤمنين بما امر به المرسلين فقال تعالى " يا ايها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا " وقال تعالى : "يا ايها الذين امنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم "ثم ذكر الرجل يطيل السفر اشعث اغبر ،يمد يديه الى السماء يا رب يا رب ومطعمه حرام ومشربه حرام وغذى بالحرام فأنى يستجاب له "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور العيون
مشرفة متميزة
مشرفة متميزة
avatar

انثى عدد الرسائل : 936
العمر : 41
السٌّمعَة : 0
نقاط : 33400
تاريخ التسجيل : 19/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ** الاربعين النووية **   الخميس نوفمبر 13, 2008 5:35 pm

الحديث الحادى عشر


عن ابى محمد الحسن بن على بن ابى طالب سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم وريحانته رضى الله عنهما قال : حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم : " دع ما يريبك الى ما لا يريبك "


الحديث الثانى عشر


عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه "


الحديث الثالث عشر


عن ابى حمزة انس بن مالك رضى الله عنه خادم الرسول صلى الله عليه وسلم عن النبى صلى الله عليه وسلم قال : " لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه "


الحديث الرابع عشر


عن ابى مسعود رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا يحل دم امرىء مسلم الا باحدى ثلاث :الثيب الزانى ، والنفس بالنفس ، والتارك لدينه المفارق للجماعة "


الحديث الخامس عشر


عن ابى هريرة رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليكرم جاره ،ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليكرم ضيفه "


الحديث السادس عشر


عن ابى هريرة رضى الله عنه ان رجلا قال للنبى صلى الله عليه وسلم اوصنى فقال له : " لا تغضب " فردد مرارا قال " لا تغضب "


الحديث السابع عشر


عن ابى يعلى شداد بن اوس رضى الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ان الله كتب الاحسان على كل شىء فاذا قتلتم فاحسنوا القتلة واذا ذبحتم فاحسنوا الذبحة وليحد احدكم شفرته وليرح ذ بيحته "


الحديث الثامن عشر


عن ابى جندب بن جنادة وابىعبد الرحمن معاذ بن جبل رضى الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " اتق الله حيثما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن "


الحديث التاسع عشر


عن ابى العباس عبد الله بن عباس رضى الله عنهما قال : كنت خلف النبى صلى الله عليه وسلم يوما فقال : " يا غلام انى اعلمك كلمات :احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك اذا سالت فاسال الله ،واذا استعنت فاستعن بالله واعلم ان الامة لو اجتمعت على ان ينفعوك بشىء لن ينفعوك الا بشىء قد كتبه الله لك وان اجتمعوا على ان يضروك بشىء لن يضروك الا بشىء قد كتبه الله عليك رفعت الاقلام وجفت الصحف "


الحديث العشرون


عن ابى مسعودعقبة بن عمرو الانصارى البدرى رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ان مما ادرك الناس من كلام النبوة الاولى : اذا لم تستح فاصنع ما شئت "




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور العيون
مشرفة متميزة
مشرفة متميزة
avatar

انثى عدد الرسائل : 936
العمر : 41
السٌّمعَة : 0
نقاط : 33400
تاريخ التسجيل : 19/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ** الاربعين النووية **   الخميس نوفمبر 13, 2008 5:36 pm

الحديث الحادى والعشرون


عن ابى عمرو وقيل ابى عمرة سفيان ابن عبد الله الانصارى رضى الله عنه قال : قلت يا رسول الله قل لى فى الاسلام قولا لا اسال عنه احدا غيرك قال : " قل امنت بالله ثم استقم "


الحديث الثانى والعشرون


عن ابى عبد الله جابر بن عبد الله الانصارى رضى الله عنهما ان رجلا سال رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : " أرأيت اذا صليت المكتوبات ، وصمت رمضان واحللت الحلال، وحرمت الحرام، ولم ازد على ذلك شيئا أأدخل الجنة قال : نعم "


الحديث الثالث والعشرون


عن ابى مالك الحارث بن عاصم الاشعرى رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الطهور شطر الايمان و"الحمد لله " تملآ الميزان و "سبحان الله والحمد لله " تملآن او تملآ ما بين السماء والارض ، والصلاة نورا والصدقة برهان ، والصبر ضياء ، والقرأن حجة لك او عليك ، كل الناس يغدو ، فبائع نفسه فمعتقها او موبقها "


الحديث الرابع والعشرون


عن ابى ذر الغفارى عن النبى صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عز وجل انه قال : " يا عبادى ، انى حرمت الظلم على نفسى وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ،يا عبادى كلكم ضال الا من هديته فاستهدونى اهدكم . يا عبادى كلكم جائع الا من اطعمته فاستطعمونى اطعمكم . يا عبادى كلكم عار الا من كسوته فاستكسونى اكسكم . يا عبادى انكم تخطئون بالليلوالنهار وانا اغفر الذنوب جميعا فاستغفرونى اغفر لكم . يا عبادى انكم لن تبلغوا ضرى فتضرونى ولن تبلغوا نفعى فتنفعونى . يا عبادى لو ان اولكم واخركم وانسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحدمنكم ما زاد ذلك فى ملكى شيئا. يا عبادى لو ان اولكم واخركم وانسكم وجنكم على افجر قلب رجل منكم ما نقص ذلك من ملكى شيئا. يا عبادى لو ان اولكم واخركم وانسكم وجنكم قاموا فى صعيد واحد فسألونى فاعطيت كل واحد مسالته ما نقص ذلك مما عندى الا كما ينقص المخيط اذا أدخل البحر ، يا عبادى انما هى اعمالكم احصيها لكم ثم اوفيكم اياها ، فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن الا تفسه "


الحديث الخامس والعشرون


عن ابى ذر رضى الله عنه ان اناسا من اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا للنبى صلى الله عليه وسلم يا رسول الله ذهب أهل الدثور بالاجور يصلون كما نصلى ويصومون كما نصوم ويتصدقون بفضول اموالهم قال : " اوليس قد جعل الله لكم ما تصدقون ؟ ان بكل تسبيحة صدقة. وكل تكبيرة صدقة . وكل تحميدة صدقة وكل تهليلة صدقة . وامر بالمعروف صدقة . ونهى عن منكر صدقة . وفى بضع احدكم صدقة " قالوا يا رسول اللهأيأتى احدنا شهوته ويكون له فيها أجر ؟ قال:" أرأيتم لو وضعها فى حرام أكان عليه وزر فكذلك اذا وضعها فى الحلال كان له أجر"


الحديث السادس والعشرون


عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " كل سلامى من الناس عليه صدقة ، كل يوم تطلع فيه الشمس تعدل بين اثنين صدقة ، وتعين الرجل فى دابته فتحمله عليها او ترفع له عليها متاعه صدقة ، والكلمة الطيبة صدقة وبكل خطوة تمشيها الى الصلاة صدقة ، وتميط الاذى عن الطريق صدقة "


الحديث السابع والعشرون


عن النواس بن سمعان رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال : " البر حسن الخلق والاثم ما حاك فى نفسك وكرهت ان يطلع عليه الناس "


الحديث الثامن والعشرون


عن ابى نجيح العرباض بن سارية رضى الله عنه قال : وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة وجلت منها القلوب ، وذرفت منها العيون . فقلنا : يا رسول الله كأنها موعظة مودع فأوصنا قال : " اوصيكم بتقوى الله عز وجل والسمع والطاعة وان تأمر عليكم عبد ، فانه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بسنتى وسنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضوا عليها بالنواجذ .واياكم ومحدثات الامور فان كل بدعة ضلالة "


الحديث التاسع والعشرون


عن معاذ بن جبل رضى الله عنه قال : قلت يا رسول الله اخبرنى بعمل يدخلنى الجنة ويباعدنى عن النار ، قال : " لقد سالت عن عظيم وانه ليسير على من يسره الله تعالى عليه : تعبد الله ولا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة وتؤتى الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت " ز ثم قال : " الا ادلك على ابواب الخير : الصوم جنة والصدقة تطفىء الخطيئة كما يطفىء الماء النار ، وصلاة الرجل فى جوف الليل " ثم تلا "تتجافى جنوبهم عن المضاجع " من سورة السجدة حتى بلغ "يعملون "ثم قال : " الا اخبرك براس الامر وعموده وذروة سنامه " قلت : بلى يا رسول الله ، قال : " راس الامر الاسلام وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد " ، ثم قال : " الا اخبركبملاك ذلك كله " قلت بلى يا رسول الله ، فاخذ بلسانه وقال : " كف عليك هذا " قلت يا نبى الله وانا لؤاخذون بما نتكلم به . فقال : " ثكلتك امك وهل يكب الناس فى النار على وجوههم _ او قال على مناخرهم _ الا حصائد السنتهم ؟ "


الحديث الثلاثون


عن ابى ثعلبة الخشنى جرثوم بن ناشر رضى الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ان الله تعالى فرض فرائض فلا تضيعوها وحد حدودا فلا تعتدوها وحرم اشياء فلا تنتهكوها وسكت عن اشياء رحمة لكم غير نسيآن فلا تبحثوا عنها"



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور العيون
مشرفة متميزة
مشرفة متميزة
avatar

انثى عدد الرسائل : 936
العمر : 41
السٌّمعَة : 0
نقاط : 33400
تاريخ التسجيل : 19/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ** الاربعين النووية **   الخميس نوفمبر 13, 2008 5:38 pm

الحديث الحادى والثلاثون


عن ابى العباس سهل بن سعد الساعدى رضى الله عنه قال : جاء رجل الى النبى صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، دلنى على عمل اذا عملته احبنى الله واحبنى الناس فقال : " ازهد فى الدنيا يحبك الله وازهد فيما عند الناس يحبك الناس "

الحديث الثانى والثلاثون


عن ابى سعيد سعد بن مالك بن سنان الخدرى رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لا ضرر ولا ضرار "

الحديث الثالث والثلاثون


عن ابن عباس رضى الله عنهما ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لو يعطى الناس بدعواهم لادعى رجال اموال قوم ودمائهم ، لكن البينة على المدعى واليمين على من انكر "

الحديث الرابع والثلاثون


عن ابى سعيد الخدرى رضى الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من راى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان "

الحديث الخامس والثلاثون


عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لا تحاسدوا ولا تناجشوا ، ولا تباغضوا ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض وكونوا عباد الله اخوانا . المسلم اخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يكذبه ولا يحقره ، التقوى ها هنا _ ويشير الى صدره ثلاث مرات _ بحسب امرىء من الشر ان يحقر اخاه المسلم . كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه "

الحديث السادس والثلاثون


عن ابى هريرة رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال : " من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن يسر على معسر يسر الله عليه فى الدنيا والاخرة ومن ستر مسلما ستره الله فى الدنيا والاخرة والله فى عون العبد ما كان العبد فى عون اخيه ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا الى الجنة ،وما اجتمع قوما فى بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم الا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده . ومن بطأ به عمله لم يسرع به نسبه "

الحديث السابع والثلاثون


عن ابن عباس رضى الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه تبارك وتعالى قال : " ان الله كتب الحسنات والسيئات ثم بين ذلك فمن هم بحسنة فلم يعملها كتبها الله عنده حسنة كاملة وان هم بها فعملها كتبها الله عنده عشر حسنات الى سبعمائة ضعف الى اضعاف كثيرة ، وان هم بسيئة فلم يعملها كتبها الله عنده حسنة كاملة وان هم بها فعملها كتبها الله سيئة واحدة "

الحديث الثامن والثلاثون


عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ان الله تعالى قال : من عادى لى وليا فقد اذنته بالحرب ، وما تقرب الى عبدى بشىء احب الى مما افترضته عليه . ولا يزال عبدى يتقرب الى بالنوافل حتى احبه فاذا احببته كنت سمعه الذى يسمع به ، وبصره الذى يبصر به ، ويده التى يبطش بها ، ورجله التى يمشى بها ، ولان سالنى لاعطيته ولان استعاذنى لاعيذته "

الحديث التاسع والثلاثون


عن ابن عباس رضى الله عنهما ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ان الله تجاوز لى عن امتى الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه "

الحديث الاربعون


عن ابن عمر رضى الله عنهما قال : اخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنكبى فقال : " كن فى الدنيا كانك غريب او عابر سبيل " وكان ابن عمر رضى الله عنهما بقول : اذا امسيت فلا تنتظر الصباح واذا اصبحت فلا تنتظر المساء وخذ من صحتك لمرضك ومن حياتك لموتك





الحديث الحادى والاربعون


عن ابى محمد عبد الله بن عمرو بن العاص رضى الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا يؤمن احدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به "

الحديث الثانى والاربعون


عن انس رضى الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : قال الله تعالى : " يا ابن ادم انك ما دعوتنى ورجوتنى غفرت لك على ما كان منك ولا ابالى ، يا ابن ادم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتنى غفرت لك ، يا ابن ادم انك لو اتيتنى بقراب الارض خطايا ثم لقيتنى لا تشرك بى شيئا لاتيتك بقرابها مغفرة "


تم بحمد الله
اللهم اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين جميعا
يوم يقوم الحساب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s0s0
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى عدد الرسائل : 683
العمر : 27
السٌّمعَة : 0
نقاط : 33350
تاريخ التسجيل : 24/10/2008

بطاقة الشخصية
آge:
Niveau:
Points de vie:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: ** الاربعين النووية **   الخميس نوفمبر 13, 2008 9:21 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جواد عربى
مشرفة متميزة
مشرفة متميزة
avatar

عدد الرسائل : 754
السٌّمعَة : 0
نقاط : 36305
تاريخ التسجيل : 09/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: ** الاربعين النووية **   السبت نوفمبر 15, 2008 11:33 am

هاااااااااايلة والله ومثبت لاهميتة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنوس
عضو فضى
عضو فضى
avatar

انثى عدد الرسائل : 1406
العمر : 32
السٌّمعَة : 6
نقاط : 31353
تاريخ التسجيل : 20/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: ** الاربعين النووية **   الخميس فبراير 25, 2010 1:10 pm


وبارك الله فيكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لوجين
عضو فضى
عضو فضى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1099
العمر : 27
السٌّمعَة : 5
نقاط : 29756
تاريخ التسجيل : 27/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: ** الاربعين النووية **   الأحد فبراير 28, 2010 9:37 pm

راااائع
بارك الله فيكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
** الاربعين النووية **
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جنة :: المنتدى الاسلامى :: جنة الحديث الشريف-
انتقل الى: