منتدى جنة


‏جمال الدنيا‏:‏ ينبع من عينيك‏ !
 
الرئيسيةمفاتيح جنةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زكي : ابو تريكه منافسي الوحيد .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
D_sara



انثى عدد الرسائل : 38
العمر : 30
السٌّمعَة : 0
نقاط : 33413
تاريخ التسجيل : 18/10/2008

مُساهمةموضوع: زكي : ابو تريكه منافسي الوحيد .   الأحد نوفمبر 09, 2008 8:08 pm


[size=16]عمرو زكي لموقع "الفيفا"أبو تريكة منافسي الوحيد على لقب أفضل لاعب إفريقي
[size=12]أجرى الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حواراً مطولاً مع عمرو زكي نجم المنتخب المصري المعار لنادي ويجان أثليتك الإنجليزي بداية الموسم الجاري من الزمالك، حيث تحدث النجم الكبير عن تألقه السريع في "البرميير ليج" والمنافسة على لقب هداف المسابقة إلى جانب أبرز النجوم، بالإضافة إلى توقعاته لمسيرة منتخب بلاده في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2010 بجنوب إفريقيا وأهدافه التي يسعى لتحقيقها في المستقبل القريب، والتي كان أبرزها هو الحصول على لقب أفضل لاعب في القارة السمراء.
بدأ حوار "الفيفا" مع النجم الكبير بسؤاله عما اذا كان حلم الانتقال للدوري الإنجليزي قد راوده قبل عشرة أعوام عندما كان لاعباً صغيراً، حيث قال :" لقد كنت دائماً ما ارتدي قمصان بعض النجوم الكبار الذين العب بجوارهم اليوم في الدوري الإنجليزي، وكنت أشجع بعض الفرق الأوروبية عند اذاعة مباريات الدوريات الأوروبية في التليفزيون .. أعتقد إنني حققت تقدماً سريعاً في مسيرتي مع كرة القدم، حيث لعبت لفترة في صفوف نادي المريخ أحد فرق الدرجة الثالثة قبل انضمامي لنادي المنصورة وهي المدينة التي انتمي لها، وتمكنت من الظهور مع الفريق الأول بالنادي للمرة الأولى عندما بلغت سن الـ 16 عاماً، قبل انضمامي لإنبي أحد فرق الدوري الممتاز
تالق زكي مع الزمالك مهد الطريق لانتقاله إلى
مقابل مبلغ قياسي وقتها."
واضاف :" عندما أنظر لرحلتي مع كرة القدم حتى الآن أحمد الله على كل هذه الخطوات السريعة والإيجابية التي خطوتها وأنا مازالت في الـ 25 من عمري."
وأكد النجم الكبير إنه على الرغم من فشل تجربة احترافه في لوكوموتيف موسكو قبل سنوات بفعل الإصابات والشعور بالغربة وعدم التكيف مع المناخ، فأنه استطاع أن يتغلب على كل تلك العقبات مع ويجان، وقال :" الوضع مع ويجان مختلف، فأنا في المكان الذي حلمت بالتواجد به منذ أن كنت طفلاً صغيراً.. لقد أدركت حجم التحديات التي تنتظرني وألقى هنا كل المساعدة على التألق .. أن النادي يبذل ما بوسعه ليشعرني بالراحة، وساعدني أيضاً من أجل جلب أسرتي للمعيشة هنا معي لكي أشعر بانني في بلادي .. لا أستطيع التعبير عن مدى امتناني لجماهير ويجان على مسساندتها لي .. إنها رائعة."
وأضاف مدافعاً عن إنتقاله لويجان :" قد تكون ويجان مدينة صغيرة ولكن الفريق أبداً ليس صغير.. إننا نقدم بعض أجمل المباريات في المسابقة، ونضم مجموعة من اللاعبين الكبار مثل ايميل هيسكي، وانطونيو فالنسيا .. حتى اللقاءات التي خسرناها هذا الموسم كنا فيها الطرف الأفضل، ولكن سوء الحظ حال بيننا وبين تحقيق المكسب."
وفي رده على سؤال حول إمكانية انتقاله لأحد الأندية الكبرى في يناير القادم،
زكي بقميص ويجان
قال :"
كل تركيزي حالياً منصب على مساعدة ويجان في تحقيق الفوز واحراز الأهداف له، وهذا أقل ما يمكن تقديمه للنادي ولمدربي ستيف بروس الذي أصر على التعاقد معي رغم جولات المفاوضات الطويلة والمرهقة التي خاضها من أجل ذلك .. لقد كان دائماً يؤمن بقدراتي وحان الوقت لأرد له الجميل وأحقق آمال جماهير ويجان."
وبالانتقال للحديث عن مشواره مع النتخب وفرص تأهل "الفراعنة" لمونديال 2010 بجنوب إفريقيا، قال :" ان عدم تأهلنا هذه المرة سيكون درباً من الجنون، إننا أبطال آخر نسختين لكأس الأمم، ولا شك إننا أفضل فريق في القارة حالياً، واللاعبون لديهم كل الثقة في قطع تذكرة العبور لجنوب إفريقيا .. أن المرحلة القادمة من التصفيات ستكون صعبة للغاية لانها تضم فرق النخبة في القارة السمراء، ولكننا دائماً نكون في قمة مستوانا عندما نواجه الأسماء الكبيرة."
وعما إذا كان هناك بعض المنتخبات التي يأمل في تجنبها خلال المرحلة النهائية للتصفيات، قال :" إنني لا أخاف أحداً ..الفرق الأخرى هي التي تخشى مواجهتنا .. عموماً هناك من 8 إلى 12 منتخباً يستحق المشاركة في المونديال ولكن خمسة منهم فقط هم من سيتمكنوا من تحقيق ذلك."
عمرو زكي بعد أحد أهدافه في كأس الأمم الأخيرة
وتحدث نجم الزمالك السابق عن توقعاته لمشاركة مصر بكأس القارات العام القادم بجنوب إفريقيا، قائلاً :" ان اللعب أمام البرازيل والوقوع مع إيطاليا أو إسبانيا في المجموعة نفسها سيكون مخيفاً بالطبع .. لكننا أبطال إفريقيا والجماهير تتوقع منا اللعب من أجل الفوز واعتقد ان هذا ما يجب أن يكون."
وعن توقعاته لتنظيم مصر بطولة العالم للشباب تحت 20 عاماً في 2009، قال :" لدي ذكريات سعيدة مع هذه البطولة لأنني شاركت في مع الجيل الفائز بلقب كأس الأمم لهذه الفئة عام 2003 في بوركينا فاسو، وتأهلنا لكأس العالم في دبي وبلغنا بالفعل دور الـ 16 قبل الخسارة أمام الأرجنتين .. مدربنا وقتها كان حسن شحاتة الذي قادنا بعد ذلك للفوز ببطولتي الامم للكبار في 2006 و2008 .. أعتقد أن الجماهير المصرية متشوقة لاستقبال هذا الحدث الذي سيكون بمثابة المهرجان الكبير كما حدث في كاس الأمم 2006."
وانتقل الحديث عن خوض اللاعب الشاب تجربة التمثيل والقيام بدور البطولة في فيلم "الزمهلاوية" إلى جانب زميله محمد شوقي، وإذا ما كانت تلك التجربة بداية لتغيير عمله مستقبلاً، فقال :" مستحيل .. لقد قمنا بتصوير الفيلم في اجازة الصيف لأنها بمثابة تجربة مرحة .. لقد كانت تجربة ممتعة والفيلم الآن يعرض في السينما، وأتمنى أن يحقق النجاح الجماهيري المأمول."
هل يتنافس زكي وتريكة على لقب أفضل لاعب إفريقي؟
وفي ختام حديثه لموقع "الفيفا"، أكد النجم الكبير أن هدفه القادم هو الفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، وقال نصاً :" لقد حان الوقت لأفوز بهذه الجائزة التي لم يفز بها أي لاعب مصري على مدار 25 عاماً وهو شيء بالطبع مخيب للآمال ... يؤكد الكثيرون إنني أقوى المرشحين للفوز بها، وأنا أرى إنه من المنطقي أن يكون الفائز باللقب مصرياً لأننا أبطال إفريقيا، وإذا كان هناك من يستطيع منافستي في ذلك فانه سيكون حتماً محمد أبو تريكة نجم الأهلي."

وأضاف :" أ حترم جميع الأسماء الكبيرة في البلدان الأخرى مثل كانوتيه نجم مالي، وكيتا ودروجبا لاعبا كوت ديفوار، لكنني أعتقد أن الجائزة هذا العام ستكون مصرية، فلا يمكن أن نحقق أكثر مما حققنا لكي نحصل على مثل هذا اللقب."

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DOLLY
عضو فضى
عضو فضى
avatar

انثى عدد الرسائل : 1043
العمر : 33
السٌّمعَة : 0
نقاط : 34000
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: زكي : ابو تريكه منافسي الوحيد .   الأحد نوفمبر 09, 2008 8:10 pm

ربنا يوفقهم الاتنين

تسلم ايدك يا ساره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زكي : ابو تريكه منافسي الوحيد .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جنة :: المنتدى الرياضى :: الزملكاوية-
انتقل الى: